Monday 5 April 2010

مشروع.. العيد الوطني


من المفترض إن يكون يوما العيد الوطني وعيد التحرير مناسبتان سارة للمواطن والمقيم على حدا سواء على الرغم من إنني مواطن كويتي أبا عن جد لكن هذان اليومان اشعر بالضيق الشديد كلما اقترب الموعد للقاء ما سيحدث قبل وبعد هذه المناسبة ، انا لا اشعر بالضيق لهذه المناسبة بل بالعكس اشعر بالفخر لكن لأنني أكثر ولاء منم يظهروا مشاعرهم ( بالفوم وأعاقه الطريق و التخريب المتعمد ) لتشويه هذه الأيام الجميلة و متأكد من ذلك انا أكثر ولاء و غاريه على ارضي الطيبة التي تشهد أعمال شغب وعنف و تخريب خلال عيدها .
_ إذا لماذا يسمى أعاقه طريق الناس ( الشارع ) احتفالا!!
_ السهر والشغب طوال الأيام المذكورة من غير إثبات حب الوطن !
_ المضايقات من كلا الجنسين على أساس هذا التسيب ( ريال و مرا بالشارع.. شنو بيصير يعني ) و بعد ذلك ننادي بعدم الاختلاط.
_ من الذي سوف يجمع ما رميت على الأرض من أوساخ و أشياء مستهلكه على هذه الأرض؟ …..
يا أيها المواطن الذي تطالب الدولة بأن تحفظ كرامتك وكرامه أبناءك تفعل ذلك….إنا مستغرب كل الاستغراب في النهاية هذه مناسبة سعيدة أين السعادة في ما يحدث أين السعادة في عدم النظافة؟؟

• المشروع:
لنتفق بان من سيشارك في هذه الاحتفالات هم عدد كبير يمكننا حصره سواء كبير أو معقول لنفل 100 ألف شخص
و لنتفق إننا لدينا سنه كاملة من تاريخ 27-2 لغاية 24-2 العام الذي يليه ..إذا اتفقنا بأننا لدينا وقت ونعلم بالعدد المشارك .. هذا العدد ممكن حصره في ملعب أو إستاد رياضه يتسع لذلك و ليشارك نجوم الكويت ( مطربين ممثلين لاعبين إعلاميين شخصيات مهمة في المجتمع) وأنا على يقين بأن من سيشارك لن يأخذ ثمنا في حب الكويت وليتخلل الحفل مشاركه مدارس الكويت و رياض الأطفال بلوحات تعبيريه و احتفاليه ... العاب ناريه الخ......
ليقوم منظمو الحفل بأخذ مبلغ رمزي لكل من يريد التواجد في هذا المكان ( بهذه الطريقة نجمع مبلغ معين و يصرف لأحد الجمعيات الخيرية .... يحدد استخدام المبلغ في ما بعد )
يشترط و ينوه ويصاحب ذلك حمله دعائية تبلغ المواطنين وتحذرهم بعدم عمل مثل تلك المسيرات السابقة و إلا!! يعرض نفسه للمسائلة القانونية ويكون عبره لمن لا يعتبر.
بعد هذه الفكرة أو المشروع تستطيع ظم أنواع و أفكار جديدة كل عام و يظاف على كل ما ذكر كل شيء يخدم ألدوله و الشعب ... وين المشكلة؟؟

*النتيجة :
من وراء تنفيذ هذا المشروع الكتابي ( مو شرط احد يسويه ) ستكون النتيجة كالأتي:
1- تقليل الاختناقات المرورية في جميع الشوارع سواء المستخدمة في المسيرة لو التي يتم استخدامها تفاديا للزحمة.
2- إظهار حب الكويت في أجمل حله وأجمل صوره يشهدها جميع المشاركين والمشاهدين أيضا لهذا العرض.
3- توفير مبلغ مادي مقارنه لما سيتم صرفه في ( ترس السيارات بالبنزين و شراء الفوم والأعلام التي تستخدم في طريقه غريبة).
4- سينتظر الجميع هذه المناسبة بفارق الصبر للتعبير عن الاحتفال وارتداء أجمل الملابس ( بدل ما تلبسهم وتطيح له فراره بالمجمعات من غير داعي).
5-
6-
7-

*في حال عدم تنفيذ المشروع:
ياااااااااااريت نقوم بالتالي:
1- المطالبة بدفع غرامات ماليه كبيره لكل من يسيء لهدا اليوم ويتوافر في حوزته تلك الأشياء التي تساهم في تعكير صفو المناسبة.
2- تحديد شارع واحد فقط لاستخدامه .... انشالله يسووون إلي يبونه فيه ..المهم ( هذول الناس الي تكلمنا عنهم في السابق لايوجد لديهم ولاء يتم عزلهم على هذا الأساس).

في النهاية أتمنى التعبير عن هذه المناسبة يتم في طريقه حضاريه في رقي يعكس أخلاق صاحبه ( اعتبر هذه الدولة شخص عزيز على قلبك ولا تضايقه في يوم عيده بل اهديه أجمل الهدايا واسمعه أجمل الكلمات

1 comment:

  1. اقتراحات حلوة ..
    وتقدر اتزيد عليها ندوات و فعاليات ثقافية حق الاكبر سنا ...
    ولاحظ ان الكثير ممن يحتفلون بالاعياد الوطنية ويسببون شغب مو كويتيين اصلا :)
    تسلم الايادي على البوست

    ReplyDelete