Friday 16 April 2010

MESSAGE DELIVERED




جميع الفنانين وأيضا انصاف الفنانين وعديمي الفن و المسؤلين عن الفن يحملون شعار ( الفن رسالة ) لكن الم يحن الوقت لوصول هذه الرسالة كلمه رسالة تعني شي يجب إيصاله ، لماذا الجميع يستخدمون مصطلح رسالة ولماذا يتم استخدامه في مناسبة و من غير مناسبة حتى الراقصة تصل إلى مرحله إن ما تقدمه هو فن والفن رسالة.
انا متأكد من هذه الكلمة أو من هذا الشعار والدليل موجود توجد أشياء تذكر ممكن أن نطلق عليها هذا المصطلح من اجيال سابقه و حاليه ، ما جعلني اكتب هذا المقال الضجة الإعلامية المصاحبة لإطلاق الأغنية الرائعة ( فوق جروحي ) للفنانة المتألقة نوال الزغبي .. و اسمحوا لي أن اصف هذه الأغنية بالرائعة قبل إن أعطي سببا واحد لهذه الروعة.
لماذا تنقسم الآراء بين مؤيد وبين معارض و لما المعارضة أصلا!!
أصحاب الأقلام و الفنانين المؤيدين لشعار الفن رسالة اسمعوا هل يوجد أجمل من هذه الرسالة ؟ ( أمراءه نحاول الخلاص من رجل يساومها في أبناءها للبقاء معه رغما عن إرادتها) ، توجد رسالة سامية تحملها هذه الأغنية ابتداء من اسم الأغنية ( فوق جروحي ) تعبير راقي للألم ولما الألم أساسا؟ الأم مستعدة للألم والمعاناة والتضحية من اجل التمسك في أبناءها كلمات الأغنية معبره للغاية لدرجه الوصف الدقيق بالكامل لما حصل بعد انفصالها من زوجها الذي بدء في غاية الهدوء وأصبح كالزوبعة التي قادها زوجها المدعو ( ايلي ديب )
أداء مفعم بالحساس والشجن بكل صدق شعرت بكل كلمه وكل معنى والسبب الأداء المتقن والمدروس من فنانه متوهجه في فنها و ايضا صدور الأغنية في مناسبة يوم الأم وفي برنامج يتابعه الملايين حول العالم و فقط بثت هذه الأغنية مره واحده هذا دليل على كلمه رسالة .
الآراء التي حددت أن نوال تحاول أن تكسب تعاطف الناس في قضيتها : أين المشكلة ليتعاطف العالم بأسره من اجل هذه القضية الإنسانية ، هل من المفروض أن ننتظر نوال بعد مرور عشرة سنوات من الانفصال تقرر هذا القرار.
القرار صائب بنسبه 100% والنتيجة رائعة من فنانه تزيد نضجا فنيا وتوهجا مع مرور السنوات وتعرف نا يحتاج الجمهور وما تحتاجه نوال الزغبي .
أتمنى من الجميع دعم هذا المشروع الفني والرسالة الرائعة المرسوله من فنانه و بالنهاية أم.

No comments:

Post a Comment