Thursday 21 January 2010

العامل والمعمول



عامل .. موظف .. مدير ... خدام .. جميعها ألقاب تصب في نهر واحد هو( الخدمة ) سواء كنت مدير وزير غفير بالنهاية عملك هو خدمه لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل يجب أنت تعامل جميع تلك الألقاب أو الوظائف في نفس المعاملة؟؟
إنسانيا نعم لكن ضمن نطاق العمل مستحيل لا ومن سابع المستحيلات وهذا واقع وانأ مع هذا الواقع، لكن من الذي يحدد إن رئيسك في العمل أو أي موظف اعلي منك بدرجه أو أكثر يكون هو المسئول عن لقمه عيشك؟ هذه أكثر الأشياء التي تجعلني استغرب!! وأصبح شخص نادر ومختلف عن زملائي إنني أعي إنني اعمل في مكان هو المسئول عن دخلي الشهري بمقابل الجهد الذي ابذله لذلك إنا إنسان واقعي وضميري مرتاح، لكن يا فلان ويا مدير و يا مسئول من الذي جعلك أنت المسئول عن دخلي الشهري وكيف تعمل المستحيل لكي لا يأتي أخر ويزيحك من على المسرح و يجعل جميع المشاهدين جمهوره ، الدنيا دواره ولو دامت لغيرك ..... يا فلان لا تجعل المنصب والسلطة تتمكن منك لأنها ستقضي بالتأكيد على كل ما هو جميل حولك ويتحول العالم إلى حلبه مصارعه أنت فيها البطل الذي طاف عليه الدهر ويلعب بأمواله لا بقوته.
لا تدوم للسلطة ولا شهره ولا شهوه ولا مال ولا ولا ولا فجعل الأمور بسيطة ولا تتدخل بأرزاق الناس الذين هم بالأول وبالأخر هم زملاء وأنت زميل لست من أرباب العمل وبالنهاية لو كل واحد عمل ضمن دائرة عمله ولم يستغل منصبه للوصول لكان أصبح مكان العمل جنه لكن الجنة جنه والأرض ارض ونحن على الأرض ولا تطير يا فلان .

No comments:

Post a Comment