Saturday 15 May 2010

عالمي الخاص

ما يشغل بالي هو أن أعيش في سلام و أن أتحاشى المشاكل قدر ما استطعت ، في السابق كنت أفضل الاجتماعات العائلية على الجلوس بمفردي الآن العكس تماما لا أنكر إنني افتقدها لكنها لم تعد كما السابق أي كأنني افتقد شخص متوفى لا يستطيع أن يرجع للحياة ، ما جعلها تتغير إنني أصبحت أعي ما افعل وكلي ثقة بقدراتي و تصرفاتي مع ذلك أن البشر مع مرور الوقت تتغير اهتماماتهم و تكثر مشاغلهم و تصبح لديهم أولويات يصيح الإنسان كوعاء التخزين بخزن داخله السيئ و الجميل ، لم اعد كالسابق اهتم بما يقال عني بأنني التزم الوحدة بالعكس ذلك يشعرني بأنني على صواب ، استطيع وصف شعوري بأي حاله هي رده فعل لما حدث لا اعلم ما الذي سأفعله وقتها ، دائما أعيد ترتيب الجمل التي سوف يأتي موقف و يجب أن أقول تلك الجمل بتلك المواقف لكن دون فائدة اشعر بالتعب من التفكير بالأشياء التي لا تحدث وحتى لو حدثت لا اعلم لما كنت بالسابق أفكر فيها، لا اشعر برغبة بالزيارات الأسبوعية ولا زيارة مريض مجرد انه من العائلة أو من أقرباء الدرجة الثانية ولا للمباركه لشخص بزواجه أو حضور مناسبات خاصة أو أعياد استطيع تحديد الزيارات و المناسبات والمباركة فقط ضمن نطاق عائلتي الصغيرة أمي و إخواني و أخواتي غير ذلك اشعر بالمجاملة على حساب نفسي مع أشخاص لا يعرفونني نهائيا إذن لما التهليل و المباركة والزيارة و و و شي منتهي بالنسبة لي ، من ( يقدرني اقدره ... يزورني أزوره ... يبارك لي أبارك له ) غير ذلك أقولها مره ثانيه و أخيره أمر منتهي بالنسبة لي لا يعنيني أن أجامل على حساب نفسي ولو كان هذا الشخص يحمل اسم عائلتي فقط أي هو مجرد نسب ليس الا.
عاده ما احسد العائلات المتحدة التي تحث على صله الرحم و الزيارات الأسبوعية وإنشاء الصداقات ما بينها لكن ذلك لم يحدث بالنسبة لي حيث نشأت في ظروف لم تكن مناسبة لتكوين صداقات منذ الصغر نشأت في جو آخر لذلك عندما كبرت ونضجت اتخذت قرار التنحي عن المجاملات العائلية التي لا ترد لي بمنفعة و تضيع معظم وقتي ، لم اتخذ القرار هكذا عبث بل إنني حاولت مرات عديدة باءت بالفشل ولما تكرار محاولات منذ البدايه ستفشل لذلك إنا حر نفسي و سأعيش في عالمي الخاص الذي لا يوجد به نفاق اجتماعي
و( زواره الأسبوعية ) بدايتها ألمباركه و نهايتها ( الحش ) والنميمة ، لذلك أتحاشى المشاكل و أتفرد بمجموعتي الخاصة المقربين مني عائلتي أصدقائي بعض معارفي القليلة و بكل تأكيد لن يكون هنالك مشاكل إطلاقا لأنهم يعرفونني عز المعرفة ولا أريد من شخص غريب يحمل شعار انه قريب أن يقيم تصرفاتي بمزاجه وهو ليس كفؤ ولا أهل لتقييم سلوك الآخرين..

No comments:

Post a Comment