Tuesday 4 May 2010

ممنوع دخول المواطنين ....دوله لغير شعبها


لفت انتباهي جمله سمعتها من صديق مقرب لي بعد ان قضى عطلة نهايه الاسبوع في دوله ( مصر ) بعد ذهابه لاحدى اماكن الاستجمام و الاسترخاء

( السبا ) الموجود في احدى الفنادق الراقيه ( 5 نجوم )، تكلفه قضاء الليله هناك تكلفه هينه بالنسبه للمواطن الكويتي و لكن هل هي هينه بالنسبه للمواطن في بلده وهل هي هينه بالنسبه لعامه الشعب هناك.. الاجابه من قبل ان يطرح السؤال هي النفي .

الجمله بما معناه بعد ان سأل صديقي موظف الاستقبال من هم رواد المكان اجابه ان زبائن هذا المكان هم من الفنانين و الشخصيات المهمه و السياح.. اذن من المستحيل ان يتواحد اي فرد من افراد الشعب حتى الطبقه المتوسطه في ذلك المكان الذي هو حكر لفئه معينه.. هل السبب التكلفه المبالغ فيها بالنسبه لدخل الفرد هناك وحتى لوكان المبلغ بحوزة ذلك المواطن هل يستخدمه في ذلك المكان ام انه سوف يستخدمه في مكان انسب مثلا (الصرف لمده كذا شهر على عائله كامله ).. ام الاستنكار لتواجد تلك الطبقه في ذلك المكان الراقي.

ماتوارد في ذهني علامه تعجب في مقارنه بسيطه تمت في ذهني بين مواطنهم البسيط ومواطننا البسيط وهل الانسان العادي البسيط لن تتوافر له الفرصه ولو لمره واحده لدخول مثل تلك الاماكن، وما هو السبب ياترى ؟وهل من المفروض ان يكون اما فنان او سائح لكي تسنح له الفرصه بالتواجد في المكان الحدث ، المقارنه اتت عندما سألت نفسي انا موظف عادي و قبل ذلك طالب جامعي باستطاعتي هنا في دولتي ان ارتدي ارقى الماركات العالميه و اتعطر مثل ذلك الفنان او افضل معظم الاحيان و في استطاعتي اقتناء اجمل ماشئت من الاشياء واستطيع شهريا ان اذهب الى ذلك المكان الحدث اذ لم يكن اسبوعيا اتكلم عن نفسي والان بالنيابه عن ابناء دولتي اكاد ان اجزم ان غالبيه المواطنين كذلك وحتى الاشخاص العادين لابد ان يذهبوا لتلك الاماكن ولو لمره واحده في حياتهم مثلا ليله الزفاف او مناسبه خاصه حتى لو كان ذلك ثمنه باهض، يستطيع اي مواطن كويتي ان يرتدي ما يرتدوه النخبه و ان يعيش معهم او ان يدرس معهم او الاحتكاك العادي في الدوائر الحكوميه او اي مكان من اماكن التجمعات ذلك ليس من المستحيل.



في النهايه : المقارنه فقط لشيء بسيط واحد وهو انساني احترام الدول لأنسانيه االشعوب، انا متأكد من ان غالبيه الدول تتبع ذلك الا و هو مبدء ( ممنوع دخول المواطنين ) مع ابناءها ولو ان كلمه ( ابناءها ) لا تنطبق على تلك الدول لانه لايرضى اي ام او ولي امر بمعامله ابناءه بتلك الطريقه .



بالكويتي :انا ما اقول الا الله يعز ديرتي هالارض الطيبه الي صانت كرامة اجدادي واهلي وصانت كرامه الشعب ولو انه في بعض الامور الي مهما اختلفنا فيها نضل عايشين الحدث......

No comments:

Post a Comment